خالد ميري : قرارات الرئيس السيسي عن "تعيين المدرسين" مهمة في إصلاح التعليم |فيديو

 الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الاخبار
الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الاخبار

قال الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الاخبار، إن الكادر التعليمي كان لدينا مشكلة فيه وهي نقص عدد المدرسين مع زيادة عدد المدارس ولدينا خريجين بالآلاف لا يجدون وظائف، وقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعيين 30 ألف مدرس سنويًا يفتح 30 ألف بيت.

اقرأ أيضا|قبول 258 دارسًا في جميع أنواع «الإيفاد» حصاد بعثات التعليم العالي في 2021

وأضاف "ميري" خلال لقائه مع الإعلامية آية عبدالرحمن ، ببرنامج "الحقيقة"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز " اليوم  الاربعاء ، أن  قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي مهم في عملية تطوير العملية التعليمية وإصلاح التعليم، وفي الماضي كان المعلم هو الأقل اهتمامًا واستهدافًا مع أنه عمود العملية التعليمية، وزيادة حوافز دكاترة الجامعات لتحسين مستواهم وللصرف على أبحاثهم هام جدًا".

وأوضح " رئيس تحرير جريدة الاخبار" أن ،وزير المالية أكد بأن التكلفة كلها ستصل إلى 40 مليار جنيهًا وهذ يضمن للناس تحسين مستواهم ومقارنة بالأسعار الموجودة نحتاج أكثر ولهذا لا بد أن يعمل الناس أكثر وهذا يؤكد أننا نتحرك للأمام لأن المشاكل الكثيرة إذا لم يتم مواجهتها ستتراكم.

وأكد " الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الاخبار" ، أنه حتى يتحرك المجتمع المصري  للأمام فإن الحكومة وحدها لن تستطيع التحرك فلا بد أن يكون معها القطاع الخاص والمجتمع.